عن الحملة   |   الجولة   |   ادعم السينما الإماراتية   |   شاشات الإمارات   |   روابط

 


عن حملة السينما الإماراتية

حملة السينما الإماراتية هي مشروع توعوي أطلقه المخرج السينمائي الإماراتي نواف الجناحي عام 2014 للترويج للحركة السينمائية الإماراتية بشكل خاص، وحب السينما بشكل عام.

 

قد تتساءل أين يمكنك مشاهدة إنتاجاً سينمائياً إماراتياً، ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف ماذا عليك أن تتوقع عندما نتحدث عن السينما الإماراتية. الإنتاج السينمائي الإماراتي يتضمن سنوياً:

- أفلاماً قصيرة

- أفلاماً تحريكية

- أفلاماً وثائقية

- أفلاماً روائية طويلة محلية الصنع

- أفلاماً عربية وأجنبية مدعومة إنتاجياً من الإمارات

 

الأفلام المنتجة داخل الإمارات مصنوعة من قبل سينمائيين إماراتيي الجنسية، وكذلك سينمائيين مقيمين من جنسيات مختلفة. الإمارات دولة متنوعة، وكذلك أيضاً سينماها.

 

إضافة إلى ذلك، أصبحت الإمارات وجهة تصوير مفضلة لعدد متزايد من الأفلام الأجنبية، أشهرها "مهمة مستحيلة"، و"حرب النجوم".

 

الأهداف

في ظل النجاح المتنامي الذي تحققه السينما الإماراتية عاماً بعد عام، محلياً، إقليمياً، ودولياً، خاصة مع تزايد العمل على الأفلام الروائية الطويلة محلياً، والجهود المستمرة من قبل السينمائيين والجهات الرسمية لتطوير مجال السينما وتأسيس صناعة سينمائية قوية في الإمارات، فإن الحملة ستعمل على تحقيق الأهداف التالية:

1- نشر الوعي بالسينما الإماراتية، بكل تنوعها.

2- تعزيز التفاعل الجماهيري مع الأفلام المصنوعة في الإمارات.

3- بناء مهن سينمائية أكثر.

 

تسعى حملة السينما الإماراتية إلى تأسيس قاعدة تفاعلية مستمرة بين الحركة السينمائية الإماراتية والمجتمع، كما تهدف إلى خلق حلقة وصل بين الجهات السينمائية، الثقافية، التعليمية، والإعلامية المختلفة في الدولة، الأمر الذي سيخلق تدريجياً بيئة دعائية نشطة، مباشرة وغير مباشرة، ستخدم تطور وانتشار السينما الإماراتية على مدار العام.

 

الجولة

استخدمت الحملة منذ 2014 أساليب مختلفة، تقليدية وغير تقليدية، لتحقيق أهدافها. أحد هذه الأساليب كان جولة تدور حول الإمارات، بدراجة، وعلم لا يحمل سوى عبارة "السينما الإماراتية".

 

لمزيد من المعلومات اقرأ أكثر الجولة.

-

تابعونا

 

 

 

الرسالة الإخبارية

احصل على آخر الأخبار السينمائية من الإمارات، إضافة إلى مقالات وڤيديوهات عن حرفة صناعة الأفلام. اضغط هنا لللتسجيل في قائمتنا البريدية.

-


الصفحة الرئيسية